Skip to main content

نستله استراتيجية التنويع بت


استراتيجية قطار.


التدريب على التنمية الاستراتيجية للمؤسسات الصغيرة.


7.1.1 أنواع التنويع.


والتنويع نهج استراتيجي يتبنى أشكالا مختلفة. اعتمادا على المعايير المطبقة، هناك تصنيفات مختلفة.


اعتمادا على اتجاه تنويع الشركة، وأنواع مختلفة هي:


أو الحصول على أو تطوير منتجات جديدة أو تقديم خدمات جديدة يمكن أن تستأنف مجموعات العملاء الحالية للشركة. في هذه الحالة تعتمد الشركة على المبيعات والعلاقات التكنولوجية لخطوط الإنتاج الحالية. على سبيل المثال الألبان، وإنتاج الجبن يضيف نوع جديد من الجبن لمنتجاتها. تنويع عمودي.


يحدث عندما تعود الشركة إلى المراحل السابقة من دورة الإنتاج أو تتحرك إلى الأمام إلى المراحل اللاحقة من نفس الدورة - إنتاج المواد الخام أو توزيع المنتج النهائي. على سبيل المثال، إذا كان لديك شركة تقوم بإعادة بناء المنازل والمكاتب وتبدأ في بيع الدهانات ومواد البناء الأخرى لاستخدامها في هذا العمل. وقد يضمن هذا النوع من التنويع أيضا توفير إمدادات منتظمة من المواد ذات الجودة الأفضل وانخفاض الأسعار. تنوع مركزي.


وتوسيع محفظة الإنتاج من خلال إضافة منتجات جديدة بهدف الاستفادة الكاملة من إمكانات التكنولوجيات القائمة ونظام التسويق. ويمكن أن يكون التنويع المركزى أكثر فعالية من الناحية المالية كاستراتيجية، حيث أن الأعمال التجارية قد تستفيد من بعض أوجه التآزر فى نموذج التنويع هذا. وقد تفرض بعض الاستثمارات المتعلقة بتحديث أو تحديث العمليات أو النظم القائمة. وغالبا ما يستخدم صغار المنتجين للسلع الاستهلاكية هذا النوع من التنويع، على سبيل المثال. مخبز يبدأ إنتاج المعجنات أو منتجات العجين. تنوع غير متجانسة (تكتل).


إلى منتجات أو خدمات جديدة ليس لها أي علاقة تكنولوجية أو تجارية مع المنتجات الحالية، أو المعدات، أو قنوات التوزيع، ولكنها قد تستجيب لمجموعات جديدة من العملاء. والدافع الرئيسي وراء هذا النوع من التنويع هو العائد المرتفع على الاستثمارات في الصناعة الجديدة. وعالوة على ذلك، يمكن أن يؤدي قرار االنتقال إلى هذا النوع من التنويع إلى فرص إضافية غير مباشرة تتعلق بزيادة تطوير أعمال الشركة الرئيسية - الوصول إلى التكنولوجيات الجديدة، وفرص الشراكة االستراتيجية، إلخ. تنويع الشركات.


ينطوي على إنتاج سلع غير مربحة ولكن بالتأكيد مربحة. وغالبا ما تكون مرتبطة باستثمارات كبيرة حيث قد تكون هناك عائدات مرتفعة أيضا.


نستله و[إكت]؛ LC1.


استراتيجية نستله التنافسية.


نستله و[إكت]؛ يصف نفسه كشركة الغذاء والتغذية والصحة والعافية. مؤخرا أنها خلقت نستله و إيكوت. التغذية، وهي منظمة تجارية عالمية تهدف إلى تعزيز التركيز على أعمالهم التغذية الأساسية. وهم يعتقدون أن تعزيز قيادتهم في هذه السوق هو العنصر الرئيسي في استراتيجية الشركة. وتتميز هذه السوق بأنها السوق التي يكون فيها الدافع الأساسي للمستهلك هو الشراء الذي يطرحه المنتج استنادا إلى المحتوى الغذائي.


من أجل تعزيز ميزة تنافسية في هذا المجال، نستله و إيكوت؛ خلق نستله و إيكوت؛ التغذية باعتبارها وحدة تجارية عالمية مستقلة داخل المنظمة، واتهمت مع المسؤولية التشغيلية والربح والخسارة عن الأعمال القائمة على المطالبة من تغذية الرضع، هالثكار التغذية، والتغذية الأداء. وتهدف هذه الوحدة إلى تقديم أداء الأعمال المتفوقة من خلال تقديم ثقة المستهلكين، والمنتجات القائمة على العلم التغذية والخدمات.


تم تصميم وحدة العافية للشركات لدمج القيمة المضافة الغذائية في شركات الأغذية والمشروبات. وسوف تدفع هذه الوحدة منظمة التغذية والصحة والعافية في جميع شركات الأغذية والمشروبات. وهي تشمل جهدا رئيسيا للاتصالات، داخليا وخارجيا، وتسعى جاهدة إلى تحقيق التوافق الوثيق بين خبرة شركة نيستل & إيكوت؛ والخبرة العلمية والبحث والتطوير مع فوائد المستهلكين. هذه الوحدة هي المسؤولة عن تنسيق المشاريع الأفقية، عبر الأعمال التي تعالج المخاوف العملاء الحالية وكذلك توقع اتجاهات المستهلك في المستقبل.


نستله و[إكت]؛ هي منظمة عالمية. ومع ذلك، فإنه ليس من المستغرب أن الاستراتيجية الدولية هي في صميم تركيزها التنافسي. ترتبط إستراتیجیات نستل و إيكوت التنافسیة بشکل رئیسي بالاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع الألبان وغیرھا من الأعمال الغذائیة. نستله و[إكت]؛ إلى تحقيق التوازن بين المبيعات بين البلدان منخفضة المخاطر ولكنها منخفضة النمو في العالم المتقدم النمو والمخاطر العالية وأسواق النمو المرتفعة المحتملة في أفريقيا وأمريكا اللاتينية. نستله و[إكت]؛ تدرك إمكانيات الربحية في هذه البلدان ذات المخاطر العالية، ولكنها تتعهد بعدم اتخاذ مخاطر لا لزوم لها من أجل النمو. هذه العملية من التحوط تبقي النمو ثابت ومساهمين سعداء.


عندما تعمل في السوق المتقدمة، نستله و إيكوت؛ تسعى إلى النمو وتحقيق وفورات الحجم من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر في الشركات الكبرى. مؤخرا، نستله و إيكوت. مرخصة العلامة التجارية LC1 ل M & أومل؛ لير (منتج الألبان الألمانية الكبيرة) في ألمانيا والنمسا. في الأسواق النامية، نستله و إيكوت. ينمو عن طريق التلاعب المكونات أو تكنولوجيا المعالجة للظروف المحلية، وتوظيف العلامة التجارية المناسبة. على سبيل المثال، في العديد من البلدان الأوروبية تحتوي منتجات الألبان الأكثر برودة في بعض الأحيان مرتين إلى ثلاثة أضعاف محتوى الدهون في نستله و إيكوت الأمريكية؛ المنتجات ويتم تحريرها تحت اسم العلامة التجارية سفلتيس.


استراتيجية أخرى كانت ناجحة ل نستله و إيكوت. ينطوي على إقامة شراكات استراتيجية مع شركات كبيرة أخرى. في أوائل 1990s، نستله و إيكوت. دخلت في تحالف مع كوكا كولا في الشاي الجاهز للشرب والقهوة من أجل الاستفادة من نظام التعبئة والتغليف في جميع أنحاء العالم كوكا كولا والخبرة في المشروبات المحضرة.


أسواق الأغذية الأوروبية والأمريكية ينظر إليها من قبل نستله و إيكوت؛ أن تكون مسطحة ومنافسة شديدة. لذلك، نستله و إيكوت؛ هو وضع مشاهد في أسواق جديدة والأعمال الجديدة للنمو.


وفي آسيا، كانت استراتيجية نستله & إيكوت؛ & # 8217؛ هي الحصول على الشركات المحلية من أجل تشكيل مجموعة من المديرين الإقليميين المستقلين الذين يعرفون المزيد عن ثقافة الأسواق المحلية من الأمريكيين أو الأوروبيين. نستله & إيكوت؛ & # 8217؛ ق التدفق النقدي القوي ونسبة الدين والديون مريحة تركه مع العضلات وافرة لعمليات الاستيلاء. مؤخرا، نستله و إيكوت. اكتسب إندوفود، إندونيسيا & # 8217؛ s أكبر منتج المعكرونة. وسيكون تركيزها في المقام الأول على توسيع المبيعات في السوق الإندونيسية، وفي الوقت المناسب سوف ننظر لتصدير المنتجات الغذائية الاندونيسية إلى بلدان أخرى.


نستله و[إكت]؛ استراتيجية واسعة النطاق لآسيا تنطوي على إنتاج منتجات مختلفة في كل بلد لتزويد المنطقة بمنتج معين من بلد واحد. على سبيل المثال، نستله & إيكوت؛ تنتج حليب الصويا في اندونيسيا، قشدة القهوة في تايلاند، دقيق فول الصويا في سنغافورة، والحلوى في ماليزيا، والحبوب في الفلبين، وجميع للتوزيع الإقليمي.


ملف نستله.


"طعام جيد حياة جيدة"


نستله: استراتيجية الشركة.


1 أبريل 2018.


تمتلك نستله حوالي 468 مصنعا، وتعمل في 86 دولة حول العالم، وتوظف حوالي 330،000 شخص. وهي واحدة من المساهمين الرئيسيين في L & # 8217؛ أوريال، العالم & # 8217؛ s أكبر شركة مستحضرات التجميل (نستله). مهمة نستله في الوقت الحاضر - & # 8220؛ الطعام الجيد، الحياة الجيدة & # 8221؛ - هو تزويد المستهلكين مع أفضل تذوق، والخيارات الأكثر مغذية في مجموعة واسعة من فئات الأغذية والمشروبات وتناول المناسبات ووضع قوي تؤكد أن القيادة ليست مجرد حجم؛ بل هو أيضا عن السلوك والثقة المكتسبة على مدى فترة طويلة من الزمن من خلال تقديم باستمرار الوعود (نستله).


نمت الشركة بشكل ملحوظ خلال الحرب العالمية الأولى ومرة ​​أخرى بعد الحرب العالمية الثانية، وتوسيع عروضها إلى ما بعد الحليب المكثف في وقت مبكر ومنتجات حليب الأطفال. وقد حققت الشركة عددا من عمليات الاستحواذ على الشركات، بما في ذلك كروس & أمب؛ بلاكويل في عام 1950، فيندوس في عام 1963، ليبي & # 8217؛ ق في عام 1971، رونتري ماكينتوش في عام 1988، جربر في عام 2007، كرافت المجمدة بيتزا في عام 2018 وايث التغذية في عام 2018 (وول ستريت جورنال).


لدى نستله قائمة أولية في بورصة سيكس السويسرية وهي مكونة من مؤشر السوق السويسرية. في عام 2018، أدرجت نستله رقم 1 في فورتشن غلوبال 500 باعتبارها أكثر الشركات ربحية في العالم. وبفضل القيمة السوقية البالغة 200 مليار دولار أمريكي، احتلت نستله المرتبة 13 في مجموعة فت العالمية لعام 2018 ورقم 12 في فت 2018 العالمية (فايننشال تايمز).


ومن المهم جدا تقديم موارد نستله الداخلية عند تحليل الموقع الاستراتيجي للشركة - نقاط القوة والضعف الرئيسية. وقد حدد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نستله بول بولكه نستله على طريق تحقيق القدرة التنافسية المستدامة في جميع أنحاء العالم من خلال "الركائز" الاستراتيجية التالية مثل عمليات منخفضة التكلفة وعالية الكفاءة. تجديد وتجديد خط إنتاج نستله؛ توافر العالمي والقدرة على تخصيص المنتجات لظروف السوق المحلية؛ تحسين التواصل مع المستهلكين من خلال تحسين العلامات التجارية؛ وقدرات البحث والتطوير مع التركيز على تلبية احتياجات اليوم دون المساس بقدرة الأجيال المقبلة على تلبية احتياجاتهم، والقيام بذلك بطريقة تضمن نموا مربحا عاما بعد عام ومستوى عال من العائدات للمساهمين والمجتمع ككل على المدى البعيد. الشركة لديها أكبر R & أمب؛ D شبكة من أي شركة للمواد الغذائية في العالم. مع 32 مركز R & أمب؛ D وأكثر من 5000 شخص يشارك مباشرة في R & D (نستله).


ومع ذلك، لا يزال هناك عدد قليل من نقاط الضعف التي يتعين على الشركة أن تأخذها في الاعتبار، مثل تاريخ استرجاع المنتجات، سمعة مشكوك فيها وصنع صفقة مشبوهة، ادعاءات السلوك غير الأخلاقي، تم اعتبار تركيز المنتجات في العديد من المناطق على أنها غير صحية وأيضا هوامش أقل . لم يكن قسم لك-1 في نستله ناجحا كما كان يعتقد. وكان النمو في قسم مبيعات الأغذية العضوية ثابتا منذ عام 2008، على الرغم من أن الصناعة نمت بنسبة 8.9٪. منذ عام 2004 كانت صناعة الحبوب الإفطار تحت النار من ادارة الاغذية والعقاقير والجمعية الطبية الأمريكية، وكلاهما قال أن ادعاءات كاذبة من & # 8220؛ القلب صحية & # 8221؛ و & # 8220؛ انخفاض الكوليسترول & # 8221؛ يجب إزالتها من التعبئة والتغليف والإعلان. كما اضطرت نستله إلى خفض كمية السكر في منتجاتها، حيث ادعت مجموعات دعاة الوالدين أنها تساهم في وباء السكري بين الأطفال الأمريكيين. جينيرال ميلز هي علامة تجارية من ذوي الخبرة، وهي الشركة الرائدة في السوق في الولايات المتحدة الأمريكية. ومع ذلك، فقد كانت تفتقر إلى الابتكار، وكانت وراء في خلق منتجات متخصصة جديدة.


وتعتبر نستله أكبر شركة للأغذية في العالم تبلغ قيمتها السوقية نحو 191 مليار فرنك سويسري، أي أكثر من 200 مليار دولار أمريكي. في السنوات الأخيرة حققت الشركة أداء جيدا في الإبلاغ عن 98.92 مليار دولار أمريكي في المبيعات لعام 2018. ومع ذلك، فإن المحللين الماليين قلقون مؤخرا من تراجع نستله في الأسواق الناشئة حيث تعرضت المناطق الرئيسية لسلسلة من الكوارث الطبيعية والاضطرابات السياسية. كما في 31 ديسمبر 2018، بلغت مبيعات نستله (بالمليون فرنك سويسري) 92،186، في حين بلغت المبيعات المبلغ عنها في عام 2018 - 83،642 و 2018،915 (بالمليون فرنك سويسري) على التوالي. وعلى الرغم من التباطؤ في المبيعات، أكد الرئيس التنفيذي لشركة نستله بول بولكي أنه ما زالت هناك فرص نمو. ووفقا للبيانات المالية المنشورة مؤخرا، تمكنت نستله من تحقيق زيادة بنسبة 12٪ في صافي أرباح العام بأكمله، حيث واصلت شركة "كيت كات" و "نسكافيه" أداءها بشكل جيد (نستله).


خلال 2018-2018، تعززت شركة نستله بأداء قوي من خلال ما يسمى ب "الملياردير" & # 8221؛ - المنتجات التي تولد أكثر من بليون فرنك سويسري (1.09 بليون دولار) سنويا. وكمثال على ذلك، أصبحت كيت كات، بار الشوكولاته الأكثر مبيعا في اليابان، بعد إطلاق ناجحة من النكهات الجديدة بما في ذلك الوسابي وحانات طبعة محدودة، في حين أن القهوة الفورية كبسولة العلامة التجارية دولتشي غوستو كان نجاحا كبيرا في جميع أنحاء العالم. وكانت العلامة التجارية للقهوة أداء جيدا للغاية في ألمانيا والمملكة المتحدة وروسيا وإسبانيا التقشفية حيث استفادت من اتجاه المستهلك نحو معالجة صغيرة بأسعار معقولة على الرغم من التخفيضات الاقتصادية (وول ستريت جورنال).


إن أهداف شركة نستله الطويلة الأجل يجب أن يتم الاعتراف بها كأكبر وأكبر منتج للأغذية في العالم ورائدة في مجال التغذية والصحة والعافية، ويثق بها جميع أصحاب المصلحة، مع ضمان أن اسم نستله مرادف لمنتجات ذات أعلى جودة كما حقق وضع & # 8220؛ نستله نموذج & # 8221؛ وهو مصطلح يشير إلى أهداف نستله & # 8217؛ & # 8221؛ النمو العضوي بين 4٪ و 6٪ سنويا؛ واستمرت التحسينات بعد عام في الأرباح قبل الفوائد والضرائب. في السنوات الأخيرة، اتبعت الشركة سياسة التوسع والتنويع (تنوعت العلامات التجارية في مجموعات منتجات محددة مثل أغذية الأطفال، المياه المعبأة في زجاجات، القهوة، المشروبات، الخدمات الغذائية، التغذية الرياضية وإدارة الوزن، إلخ.) من خلال الاستحواذ والتخارج لتحقيق (على سبيل المثال، استحواذ نستله لعام 2018 على شركة فايزر نوتريتيون، مما يعزز مكانتها في تغذية الرضع العالمية) (نستله).


وللمضي قدما في هذه المسابقة، تقوم نستله بتثبيت الخبرة في تكنولوجيا النظام. وقد كشفت نستله مؤخرا عن الافتتاح الرسمي لمركز جديد لتكنولوجيا النظام في سويسرا يجمع في موقع واحد الخبرات المستخدمة في الجمع بين المنتجات والكبسولات والآلات مثل تلك المستخدمة في نظامي نسبريسو ونيسكافيه دولتشي غوستو للمشروبات تؤثر على أرباح الشركة في المستقبل (وول ستريت جورنال).


وقد أنشأت الشركة أيضا معهد جديد للجمع بين البحوث الغذائية والبيولوجية الطبية، على أمل خلق الأطعمة التي توفر فائدة طبية. تدرس نستله محفظتها بأكملها للتأكد من أن منتجاتها أكثر صحة وأذى من منتجات منافسيها المباشرين (ذي إكونوميست).


& # 8220؛ من نحن. & # 8221؛ نستله. نستله S. A.، n. d. على شبكة الإنترنت. 31 مارس 2018. & لوت؛ نيستل / أبوتوس & غ ؛. & # 8220؛ الموت والإسهال والمرض: نستله وأخلاقيات الفورمولا الرضع. & # 8221؛ الموت والإسهال والمرض: نستله وأخلاقيات صيغة الرضع. تيتسباس، n. d. على شبكة الإنترنت. 01 أبريل 2018. & لوت؛ تيتسباس / بيرسونال / ريزارتش / نيستل / history. html & غ ؛. بير، إدوارد. & أمب؛ 8220؛ ببيس مينز بوسينيس. & # 8221؛ جديد دولي. نيو إنترناشونال، n. d. على شبكة الإنترنت. 01 أبريل 2018. & لوت؛ نيوينت / فيتوريس / 1982/04/01 / ببيس / & غ ؛. & # 8220؛ من نحن. & # 8221؛ نستلة العلوم الصحية. نيستل، n. d. على شبكة الإنترنت. 1 أبريل 2018. & لوت؛ نيستلهالثسيانس / أبوت & غ ؛. التقرير السنوي 2018. نستل، 2018. ويب. 1 أبريل 2018. & لوت؛ نيستل / أسيت-ليبراري / دوكومينتس / ليبراري / دوكومينتس / annual_Reports / 2018-أنوال-ريبورت-EN. pdf & غ ؛. دوبويس، شيلي. & # 8220؛ نستله & # 8217؛ s برابيك: لدينا & # 8220؛ ميزة ضخمة & # 8221؛ أكثر من فارما كبير في خلق الأطعمة الطبية. & # 8221؛ كنن المال. كابل نيوز نيتورك، 1 Apr. 2018. ويب. 1 أبريل 2018. & لوت؛ money. cnn / 2018/04/01 / نيوس / كومبانيز / nestle_brabeck_medical_foods. fortune / index. htm & غ ؛. صناعة تجهيز الأغذية: تقارير أبحاث السوق، الإحصاءات والتحليلات. ريب. ريبورت لينكر، n. d. على شبكة الإنترنت. 1 أبريل 2018. & لوت؛ ريبورتلينكر / ci02050 / فود-processing. html & غ ؛. سبيربر، بوب. & # 8220؛ نيستل أوسا: مانوفاتورينغ ثات سوستينز. & # 8221؛ معالجة الغذاء . تجهيز الأغذية، 30 نوفمبر 2009. ويب. 1 أبريل 2018. & لوت؛ فودبروسيسينغ / أرتيكلس / 2009 / processing2009_nestle_plant. html & غ ؛. & # 8220؛ ستراتيغي & # 8211؛ خريطة نستله للأغذية الجيدة، غود ليف. & # 8221؛ نستله. نيستل، n. d. على شبكة الإنترنت. 1 أبريل 2018. & لوت؛ نيستل / أبوتوس / ستراتيغي & غ ؛. الولايات المتحدة الامريكانية. رابطة التجارة الدولية. وزارة التجارة. تصنيع الأغذية نيكس 311. Trade. gov، فبراير 2018. ويب. 1 أبريل 2018. & لوت؛ ita. doc. gov/td/ocg/outlook10_food. pdf> ؛. الولايات المتحدة الامريكانية. السلامة & أمب؛ تقييم الصحة & أمب؛ البحوث من أجل الوقاية (شارب). واشنطن وزارة الدولة للعمل & أمب؛ الصناعات. صناعة الأغذية . واشنطن ديستريكت ديبارتمنت، n. d. على شبكة الإنترنت. 1 أبريل 2018. & # 8220؛ الغذاء للفكر. & # 8221؛ الإيكونوميست. Web.15 ديسمبر 2018 & لوت؛ إكونوميست / نيوس / سبيشيال-ريبورت / 21568064-فود-كومبانيز-بلاي-أمبيفالنت-بارت-فيت-أغينست-فلاب-فود-كومنتس # كومنتس & غ؛ "نستله مركزية الخبرة في تكنولوجيا النظام. & # 8221؛ ريب نستله. 25 مارس 2018. ويب. العلامة & lt؛ نستلة / وسائل الإعلام / newsandfeatures / شركة الاتصالات السعودية-ORBE وGT. "نستله نظرة عامة المالية في أرقام المجموعة." نستلة. نيستل، n. d. على شبكة الإنترنت. 31 ديسمبر 2018 & لوت؛ نيستل / إنفستورس / ريسولتس / فينانسيالوفرفيو / غروبفيغوريس & غ؛ "نستله تتطلع إلى العلامات التجارية القوية مع بطء نمو المبيعات." وول ستريت جورنال. على شبكة الإنترنت. 14 Feb.2018 & لوت؛ online. wsj / أرتيكل / SB10001424127887324162304578303261113027892.html & غ؛ "فت غلوبال 500 2018." فايننشال تايمز. على شبكة الإنترنت. ديسمبر 2018. & لوت؛ فت / إنتل / كمس / a81f853e-ca80-11e1-89f8-00144feabdc0.pdf & غ؛ "شركة نستله S. A. نبذة عن الشركة." ياهو المالية. على شبكة الإنترنت. 21 مارس 2018 & لوت؛ finance. yahoo/q/pr؟ s = نسرجي & غ؛ "نستله ريزارتش فيجن". نيستل، n. d. على شبكة الإنترنت. العلامة & lt؛ نستلة / [رند] / OurVision وGT. "نستله" و "مبادئ الأعمال التجارية للشركات". نستله. على شبكة الإنترنت. العلامة & lt؛ نستلة / ABOUTUS / businessprinciples وGT. "نستله لبناء مركز نسكافيه القهوة في الصين." نستله. على شبكة الإنترنت. العلامة & lt؛ نستلة / وسائل الإعلام / newsandfeatures / puer الشاي، القهوة معهد وGT. "نستله لإنفاق 16 مليون $ على الصين مركز القهوة." بلومبرغسبوسينيسويك. على شبكة الإنترنت. 2 أبريل 2018. & لوت؛ بوسينيسويك / نيوس / 2018-04-02 / نيستل-تو-سبيند-16-مليون-أون-تشاينا-كوفي-سينتر & غ؛


حول ألونا تشيستياكوفا.


2 ردود على نستله: استراتيجية الشركة.


ألونا، هذا هو إصدار مشاركتك التي تمت استعادتها.


كل شيء جيد، باستثناء بعض اللمسات الأخيرة مع بعض وسائل الإعلام المختلطة. هذا هو مكالمة إيقاظ، قبل منتصف الليل.


ملف نستله.


"طعام جيد حياة جيدة"


نستله & # 8211؛ الاستراتيجية الدولية.


في التسعينات واجهت نستله تحديات كبيرة في نموها في السوق. وعلى الرغم من ركود السكان في البلدان الغربية، فإن ميزان القوى آخذ في الازدياد من الشركات المصنعة الكبيرة مثل نستله، نحو محلات السوبر ماركت ومحلات سلسلة مخفضة. ونتيجة لذلك، قررت نستله تقليل تركيزها على الأسواق المتقدمة مثل أمريكا الشمالية وسوقها في المنزل في سويسرا إلى الأسواق الناشئة مثل الهند والصين. إن القوة الدافعة وراء قرار توسيع حصتها في السوق في الأسواق الناشئة بسيطة، مع نمو السكان والقرارات الحكومية التي تفضل اقتصادات السوق تجلب فرصا تجارية جذابة للمعيشة العامة في الدخل المتوسط.


على الرغم من أن العديد من المقاطعات لا تزال تعيش تحت خط الفقر، حتى يعيشون على 1 دولار في اليوم يظهر علامات متفائلة للأسواق في المستقبل. فعلى سبيل المثال: مع استمرار التنبؤات الاقتصادية الحالية، سيكون هناك 9 بلايين نسمة يعيشون على هذا الكوكب بالمقارنة مع عدد سكان اليوم البالغ 7 بلايين دولار اليوم، ومن قبيل الصدفة الزيادة في عدد السكان في البلدان النامية.


تستخدم نستله االستراتيجية التي تربط نسبة الزيادة في الدخل إلى استخدام المنتجات الغذائية ذات العالمة التجارية، مما يعني أن الشخص يكسب المزيد من الوقت ويكون له وقت أقل لصنع الطعام في بيته، فسوف يستبدل تلقائيا بالمنتجات ذات العلامات التجارية.


بشكل عام كانت استراتيجية الشركة لدخول الأسواق الناشئة في وقت مبكر قبل منافسيها وبناء قاعدة كبيرة من العملاء من خلال بيع المنتجات التي تناسب السكان المحليين مثل حليب الأطفال والحليب والشعيرية. وتقلص نستله حصتها السوقية في العديد من الأسواق المتخصصة الصغيرة، بدلا من الأسواق العامة أو واحدة لجميع الاستراتيجيات. وتحافظ نستله على الهدف المتمثل في قيادة الأسواق المتخصصة من خلال الحصول على ما لا يقل عن 85٪ من حصة السوق في كل منتج غذائي تطلقه. على سبيل المثال، من خلال اتباع هذه الاستراتيجية، استحوذت نستله على 85 في المئة من سوق القهوة الفورية في المكسيك، و 66 في المئة من سوق الحليب المجفف في الفلبين، و 70 في المئة من سوق الحساء في تشيلي. مع ارتفاع مستوى الدخل في كل سوق متخصصة، تقدم نستله نسخة راقية من نفس العلامة التجارية لزيادة مستوى أرباحها. على الرغم من أن نستله أصبحت علامة تجارية عالمية، فإنها تستخدم الهوية المحلية للحصول على التعرض في الأسواق المحلية. وتمتلك الشركة 8500 علامة تجارية ولكن 750 فقط منها معروفة دوليا.


التخصيص هو مفتاح هوية نستله التجارية العالمية بدلا من العالمية، وهذا يعني نستله، يستخدم هوية العلامة التجارية العالمية ولكن، من وجهة النظر الداخلية، فإنه يستخدم المكونات المحلية وغيرها من التكنولوجيات التي يتردد صداها مع البيئة المحلية واسم العلامة التجارية المعروفة على الصعيد العالمي . ويؤدي تخصيص منتجات نستله إلى العديد من العوائق في تنفيذ توزيع المنتجات من المزارعين المحليين إلى المصانع. فعلى سبيل المثال، في نيجيريا، تعاني البنية التحتية من الانهيار، والشاحنات قديمة، والظروف السياسية ليست مناسبة لتنفيذ العمليات بنجاح، لذلك اعتمدت نستله استراتيجية جديدة لتوصيل منتجاتها إلى المستودعات المحلية التي تناسب المزارعين المحليين لإنتاج الألبان. وعلى الرغم من أن ذلك قد يبدو حلا مكلفا، فقد تضاعف المزارعون المحليون ثلاثة أضعاف إنتاجهم من الحليب وإمدادات الألبان التي حسبتها نستله على أنها منفعة للنمو على المدى الطويل.


تنفيذ الاستراتيجية يتفق مع التخطيط للاستراتيجية التي هي للتخطيط على الصعيد العالمي وتنفيذ محليا. وتعطي نستله استقلالية لفروعها المحلية في بلدان مختلفة لاتخاذ قرارات التسعير وقرارات التوزيع. قامت نستله بتوسيع نموها من خلال تنويع قاعدة منتجاتها إلى منتجات الطماطم والقمح الطماطم مثل المعكرونة والتوفو. توسعت نستله إلى 5 دول وتتوقع توريد جميع المنتجات الغذائية في جميع أنحاء المنطقة وهي تركيا ومصر وسوريا ودبي والمملكة العربية السعودية.


كما تقوم نستله أيضا بشراء شركات محلية في الصين وتكييف محفظتها الخاصة بالسوق الصينية. وبما أن العديد من الصينيين يجدون القهوة مرارة جدا لرضاهم، تعمل نستله على "صيغة" جديدة لتقديم سموفلات، مشروب القهوة الذي الأذواق مثل الآيس كريم المذاب. الشركة تريد أن ينظر إليها على أنها شركة التي تجعل الغذاء الصحي. كما قالت جانيت فوات، رئيسة نستله العالمية للشؤون العامة، "إنها استراتيجية عمل أساسية" (الإيكونوميست).


وقد استخدمت نستله اسمها التجاري كقوة لتوليد المبيعات وتوسيع حصتها في السوق، والتي تشمل تخصيص المنتجات لتتناسب مع ملف السوق المستهدف. على الرغم من أن نستله لم تبدأ دائما من الصفر، فقد استخدمت الشركة الاستحواذ كاستراتيجية اختراق لتوسيع واختراق الأسواق الدولية الجديدة، مما يزيل أي عوائق محلية أمام منافستها. وهناك بعض نقاط الضعف التي تتعلق قياس الجودة للشركة مما أدى إلى استرجاع المنتج. وقد قامت الشركة بإضفاء اللامركزية على وحداتها الاستراتيجية إلى 7 وحدات فرعية مسؤولة عن خطوط إنتاج مختلفة، على سبيل المثال، واحدة - للقهوة والمشروبات؛ واحد آخر يركز على الآيس كريم ومنتجات الحليب. تستضيف نستله موظفيها على مستوى الإدارة في جميع أنحاء العالم لمدة 2-3 أسابيع التدريب في مقرها في سويسرا للتعرف على ثقافتهم العالمية واستراتيجية ومنحهم الوصول إلى الإدارة العليا للشركة.


استراتيجيات تنويع الشركات.


صاحب متجر الحيوانات الأليفة بدء الأعمال المشي الكلب هو مثال على التنويع.


العلامة التجارية X بيكتوريس / براند X بيكتوريس / جيتي إيماجيس.


مقالات ذات صلة.


1 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 2 [استراتيجية مستوى الشركات] | أنواع استراتيجية مستوى الشركات 3 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات 4 [الفوائد] | الفوائد & أمب؛ مخاطر التنويع.


كلما زاد نشاطك التجاري، زادت صعوبة زيادة حصة السوق أو الأرباح، خاصة إذا كنت تسعى إلى تحقيق نمو هائل. التنويع في مجالات الأعمال الجديدة ليس فقط يتيح لك الفرصة لزيادة كبيرة دخلك، ولكنه يحميك أيضا في حالة عملك الأساسي يأخذ مؤقت أو طويل الأجل نوسيف. تحليل استراتيجيات التنويع على أساس إيراداتها المحتملة وتؤثر على عملك الأساسي لتحقيقها.


تنويع.


التنويع يعني المتفرعة إلى فرص عمل جديدة، وليس مجرد توسيع الأعمال التجارية القائمة. على سبيل المثال، إذا كان لديك تناول الطعام في مطعم في بلدة واحدة، وفتح مطعم الثاني في المدينة القادمة هو التوسع، وليس التنويع. إضافة الطعام للشركات هو مثال على التنويع. تقديم دروس الطهي خلال الصباح، عندما لا تكون مفتوحة لتناول الإفطار، سيكون مثالا آخر على التنويع.


أسباب التنويع.


قبل البدء في التخطيط لاستراتيجية التنويع، اكتب الأسباب التي تفكر في القيام بذلك. قد يكون لديك رأس المال الزائد لا يمكنك وضعها في الأعمال التجارية الخاصة بك مع عائد معقول على هذه إعادة الاستثمار. قد تعتمد شركتك بشكل كبير على منتج واحد أو حفنة من العملاء، مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة إذا شاهدت منافسة جديدة أو ترك عميلا أو عميلين لك. ربما تكون قد أنشأت علاقات عمل أو قاعدة عملاء تسهل عليك دخول سوق جديدة. بمجرد أن تعرف بالضبط لماذا كنت تفكر في تنويع، يمكنك أن ننظر بشكل أفضل في مزايا وعيوب محددة للقيام بذلك.


الاستراتيجيات ذات الصلة مقابل غير المرتبطة.


كما كنت تنظر في تنويع، تقرر ما إذا كنت ترغب في البقاء في الأعمال التجارية ذات الصلة أو الدخول في سوق مختلفة تماما. البقاء داخل السوق يتيح لك استخدام جهات الاتصال الخاصة بك، والعلامة التجارية وقاعدة العملاء، مثل حاضنة الحيوانات الأليفة تقدم خدمات الاستمالة. الذهاب إلى سوق جديدة، مثل حاضنة الحيوانات الأليفة فتح الأعمال المناظر الطبيعية، ويوفر المزيد من الحماية ضد الانكماش في صناعة معينة. قد يؤدي الانتقال إلى نشاط تجاري ذي صلة إلى تلف علامتك التجارية في حالة فشل الجهد الجديد. إن بدء نشاط تجاري في منطقة جديدة تماما يتطلب غالبا المزيد من الوقت والمال، لأنك تبدأ من الصفر.


تنويع العلامة التجارية.


في بعض الحالات، يمكنك تنويع من خلال بيع نفس المنتج، أو واحد مماثل، تحت اسم مختلف. متجر الملابس النسائية التي تضيف ملابس الرجال والأطفال في محاولة لتوسيع أعمالها قد تضر علامتها التجارية بين النساء الذين يسعون إلى متجر متخصص في الملابس الراقية للمرأة. يؤدي فتح متجر آخر تحت اسم آخر وبيع ملابس الرجال والأطفال إلى تنويع نشاطك التجاري. ومن الأمثلة الأخرى على التنويع من خلال العلامة التجارية متجر لبيع الملابس النسائية الراقية يفتح متجر لبيع الملابس النسائية الثاني تحت اسم آخر وبيع الملابس النسائية بأسعار معقولة.


الاعتبارات.


عند اختيار استراتيجيات التنويع، انظر إلى قاعدة العملاء الحالية لتحديد ما إذا كان يمكنك بيعها عناصر مختلفة أو إذا كان يمكنك إضافة عملاء جدد من خلال بيعها منتج مماثل بسعر مختلف أو تحت اسم مختلف. مراجعة الموردين الحاليين ومندوبي المبيعات وشركاء التوزيع لتحديد ما إذا كان يمكنك استخدامها لبيع منتجات مختلفة، والحد من تكاليف بدء التشغيل الخاص بك. احسب تكاليف التشغيل الجارية والضغط على إدارتكم لاستراتيجية التنويع وتحديد ما إذا كان يمكنك دعم اثنين من مختلف الأعمال التجارية أو خطوط الإنتاج. النظر في تأثير خط منتج واحد تتنافس مع الآخر إذا كنت ستبيع سلع مماثلة.


المراجع (2)


عن المؤلف.


سام آش-إدموندز قد تم الكتابة والمحاضرات لعقود. وقد عمل في مجالس الشركات وغير الربحية كمدير تنفيذي في جناح C، ويعمل في العديد من المجالس غير الربحية. وهو سافر دوليا كاتب العلوم الرياضية ومحاضر. وقد نشر في المطبوعات المطبوعة مثل منظم، التنس، سي للأطفال، شيكاغو تريبيون، ساكرامنتو النحل، وعلى مواقع مثل سمارت صحي الحياة، سمارتيسنتس ويوثليتيك. إدموندز لديه درجة البكالوريوس في الصحافة.


قروض الصورة.


العلامة التجارية X بيكتوريس / براند X بيكتوريس / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


[تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا وعيوب لتنويع استراتيجية الشركة.


[استراتيجية التسويق] | التنويع كاستراتيجية التسويق.


[استراتيجية الشركات] | الفرق بين استراتيجية الشركة واستراتيجية الأعمال.


[استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات] | أمثلة على استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات.

Comments

Popular posts from this blog

دورة التداول الخيار في الهند

إستراتيجية الخيارات برنامج التدريب التجاري للسوق الهندي. استراتيجية الخيارات التدريب التجاري هو برنامج التدريب الشخصي للأفراد الذين يرغبون في التعلم والتفوق تداول الخيار باستخدام استراتيجيات الخيار الصحيح على أساس تقلبات السوق وقابلة للتطبيق في السوق الهندي لدينا (نيفتي، البنكنة و نس الأسهم خيارات). ورشة عمل لمدة يومين كاملة (16+ ساعة) ورشة عمل ما بعد، يمكنك اختيار إضافية 4 ساعة على الانترنت جلسة لتوضيح أي شكوك والإعدادات التجارية يتم عقد ورشة عمل في عطلة نهاية الأسبوع فقط (السبت والأحد) في حالة الاستعجال يمكن أن تستوعب أيام الأسبوع. إستراتيجية الخيارات مؤشرات التدريب التجاري: سوف تحصل على أحدث نسخة من أوبتيونسوراكل نس المساعد (كجزء من استراتيجية استراتيجية أدوات بريميوم)، وسوف تتعلم كيفية استخدامها على نحو فعال سوف تحصل على استراتيجية صانع القرار - فيكس، فمن ويندوز تطبيق يستند إلى تحليل الهند فيكس وتوصي أفضل استراتيجية ل ظروف السوق الحالية. سوف تحصل على استراتيجية صانع القرار - هف-إيف، فمن تطبيق ويندوز القائم على أن تقلب تحليل ل سكريب (مؤشر أو الأسهم) وتوصي أفضل استراتيجية لظروف السوق...

كسب المال عبر الإنترنت تداول العملات الأجنبية

كيفية جعل الكثير من المال في التداول الأسهم عبر الإنترنت. الاستثمار في سوق الأسهم يمكن أن يكون وسيلة رائعة للحصول على المال الخاص بك كسب المال، لا سيما في المناخ الاقتصادي اليوم حيث حسابات التوفير والسندات المصرفية طويلة الأجل لا تقدم عوائد كبيرة. تداول الأسهم ليس نشاطا خاليا من المخاطر، وبعض الخسائر أمر لا مفر منه. ومع ذلك، مع البحوث والاستثمارات الكبيرة في الشركات المناسبة، تداول الأسهم يمكن أن تكون مربحة للغاية. الخطوات تحرير. الجزء الأول من ثلاثة: الجزء الثاني من ثلاثة: فهم أساسيات تحرير التجارة. الجزء الثالث من ثلاثة: تطوير تحرير محفظة الأسهم الخاصة بك. المجتمع Q & أمب؛ A. تقدم المادة المذكورة أعلاه الكثير من النصائح الجيدة. لاحظ أن المقال يقول أن "بعض الخسائر أمر لا مفر منه". تداول الأسهم بالتأكيد يحمل الكثير من المخاطر. لا تنهي عملك حتى تثبت قدرتك على كسب المال باستمرار في التداول. اختيار وسيط الذي يوفر منصة التداول "الظاهري" لممارسة، كما هو موضح في الجزء 1، الخطوة 4 أعلاه. لا أحد، ولا حتى وسيط الخاص بك، يمكن أن أقول لكم ما سعر الأسهم الخاصة بك وسوف تفعل ...

مؤشرات استراتيجية التداول

مرحبا بكم في فكسروسيستمز! بوابة فكسروسيستمز - مورد مع مجموعة مختارة من التجارة الحرة سيستسمز والمؤشرات وخبراء استشاريين مختلفة في جمع الذي استغرق سنوات قليلة الممارسة التجارية. أنظمة التداول الحرة. هنا تجسد عدد كبير من أفضل الأنظمة التجارية والاستراتيجيات. مجموعة مختارة من مؤشرات التداول الأكثر ربحية. مربحة. مجموعة من أفضل الروبوتات التداول الآلي. استراتيجيات الخيارات الثنائية. أفضل الاستراتيجيات لتداول الخيارات الثنائية. ما أقدمه. جيتسوغا تينشو & # 8211؛ مزيج مثالي من المؤشرات. بينيفيت إي & # 8211؛ إي خطير لرفع تردد التشغيل السريع للودائع. فكس بولز 4.0 & # 8211؛ كل الأخبار الاقتصادية على الرسم البياني الخاص بك. مؤلف الموقع. مرحبا. يسرني أن أرحب بكم في فكسروسيستمز البوابة. اسمي دانيال ألارد. بالفعل أكثر من 7 سنوات، وأنا التجارة في سوق الفوركس. بدأت معرفتي مع الفوركس مرة أخرى في عام 2007. حتى ذلك الحين، أنا شاب طموح حلم أن يصبح تاجر ناجح وكسب الاستقلال المالي مع مساعدة التداول. ولكن لم يكن سهلا كما فكرت. في بداية طريقه، كنت كثيرا مخطئا، ولكن في النهاية كنت قادرا على تحقيق حل...